الثلاثاء، 7 مايو 2013
1:35 ص

رجيم العسل | تخسيس

يظن البعض أن العسل بمذاقه الحلو يسبب زيادة في الوزن و لكن الحقيقة عكس ذلك تماما! فالعسل من الأطعمة التي تحفز الجسم على حرق الدهون و تكبح الشهية و تمنع الشراهة.
للإستفادة من "رجيم العسل" لابد من إتباع خطة طعام صحية و قليلة الدهون كخطة طعام "أنا كيف" لإنقاص الوزن مع الإكثار من شرب الماء لتكون الكمية من 6 إلى 10 أكواب في اليوم. و طبعا يجب تناول كميات معتدلة من العسل و بدون المبالغة في إستهلاكه حتى لا تكون النتائج عكسية فيزيد الوزن بدلا من أن ينقص!

كيفية إتباع رجيم العسل

إذابة ملعقة صغيرة من العسل في ماء ساخن مع إضافة عصير ليمونة و شربه كل صباح على الريق. فالليمون , كما العسل, بطبيعته يحفز الجسم على حرق الدهون. كما أن هذه الوصفة تزيد من نشاط الجسم و حيويته.
إذابة ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الساخن و شربه كل صباح على الريق قبل تناول وجبة الإفطار. و قد أوصانا رسولنا عليه أفضل الصلاة و السلام بهذا الشراب لما فيه من فوائد مهمة للجسم و الصحة و هو أيضا حارق للدهون.
مزج ملعقة صغيرة من العسل و ملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء الساخن و شربه يوميا في الصباح على الريق و في المساء قبل النوم. هذه الوصفة تعزز عملية الهضم و تخلص الجسم من الدهون الضارة قبل أن تتراكم و تسد الشهية لمدة طويلة.
إذابة ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الحليب خالي الدسم و شربه صباحا, و من شأن هذا الخليط أن يسد الشهية تماما و لساعات طويلة.
يمكن إستبدال وجبة الفطور أو العشاء بملعقة صغيرة عسل مع كوب من الزبادي قليل الدسم