الاثنين، 13 مايو 2013
11:04 م

اغذية تزيد من تركيز طفلك في الإمتحانات | تخسيس

________________________________________  
 
هذه الأغذية تزيد من تركيز الطفل في الإمتحانات !!

مع بداية فترة الامتحانات، عليكِ القيام بدور هام جداً بالنسبة لأبنائك خلال هذه الفترة، وهو الإهتمام بالتغذية السليمة لأطفالك، وبخاصة الأغذية التي تساعدهم على زيادة تركيزهم، وللتعرف على الأغذية التي تزيد من تركيز الأطفال خلال فترة الإمتحانات إليكِ التالي:

البروتينات:
توجد في الأسماك، والدواجن، والبيض، ومنتجات الألبان، والحبوب الكاملة، والخضراوات الورقية، والفاصولياء، والمكسرات.
والبروتينات هي غذاء أساسي للمخ، وهي تعمل على ابقاء طفلك يقظ مع الحفاظ على تركيزه خلال فترة الامتحان، وبشكل عام يفضل الحفاظ على وجبات طفلك المحتوية على نسبة عالية من البروتين، فهذا أفضل لتحسين التركيز لديه، والاحتفاظ بالمعلومات لمدة أطول.

الأسماك الدهنية:
الأسماك الدهنية مصدر جيد لأحماض "الأوميغا 3″، وغير أن أحماض "الأوميغا 3″ لها دور هام في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، فهي لها دور هام في الحفاظ على وظائف المخ، والحفاظ على التركيز والحد من صعوبات التعلم، فهي تساعد في علاج نقص الانتباه وفرط النشاط لدى الأطفال، لذا فهي مفيدة للأطفال في فترة الامتحانات.

الفواكه والخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة:
مثل التوت والحمضيات "البرتقال واليوسفي"، والكيوي، والكنتالوب، والطماطم، والسبانخ، والبروكلي، والكرنب، والجزر.
الفواكه والخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة تحمي جسم طفلك من الأمراض والعدوى، وتلعب دوراً هاماً في الحفاظ على وظائف المخ وزيادة التركيز لدى الأطفال وتحفيزهم على التعلم.

الحبوب الكاملة:
مثل خبز القمح الكامل، والأرز البني، والمعكرونة البني، والشوفان، والفشار.
الحبوب الكاملة تحتوي على نسبة من الألياف والبروتين والكربوهيدرات المعقدة، والتي لم تفقد خلال تجهيز الطعام، لذا فهي ذات قيمة غذائية عالية، ونظراً لاحتوائها على الكربوهيدرات المعقدة بطيئة الهضم، فهي لها تأثير جيد على حفظ مستوى السكر بالدم، والذي إذا قل يمكن أن يؤثر على قدرة طفلك على التركيز، وفي الوقت نفسه أوضحت بعض الأبحاث أن الوجبات الغنية بالحبوب الكاملة تحسن التركيز لدى طفلك.

المكسرات:
غنية بفيتامين "هـ"، وتناول كمية جيدة من المكسرات تمنع ضعف التركيز وتعزز وظائف المخ، هناك أغذية أخرى غنية بفيتامين "هـ"، مثل: البيض، والبقوليات، والزيتون، والحبوب الكاملة، والخضراوات الورقية.

الأطعمة الغنية بالزنك:
مثل اللحم البقري، ولحم الديك الرومي الداكن، والكبدة، وصفار البيض، ومنتجات الألبان والبقوليات، والزنك مهم لتعزيز الذاكرة ومهارة التفكير.

الأطعمة الغنية بفيتامين "ب المركب، ب6، ب12، حمض الفوليك":
مثل اللحوم الخالية من الدهون، الخضراوات الورقية، والعدس، والبطاطا.
ففيتامين "ب المركب" يجعل طفلك يقظا، ويساعده على نشاط مخه واستمراره في التركيز خلال فترة الامتحان.
 
انتهي .